السبت، 26 أكتوبر 2019

بالفيديو>إبراهيم عيسى"يسب الرئيس محمد مرسى على الهواء"



بالفيديو>إبراهيم عيسى"يسب الرئيس محمد مرسى على الهواء"

علق الاعلامي والكاتب الصحفي ابراهيم عيسي علي خطاب الدكتور محمد مرسي والذي جاء تزامناً مع احتفال مصر بذكري نصر اكتوبر، واصفاً اياه بالخطاب الممل الطويل الذي يصل الي حد القنبله التي يمكن ان تنفجر في اي وقت.

وهاجم عيسي في برنامجه «هنا القاهرة» الرئيس محمد مرسي باسلوب شرس، طالباً منه ان يتخلي عن اسلوب خطيب المسجد الذي يمارسه في كل حواراته، وان يمتنع عن اسلوب الارتجال الذي يتبعه، والذي شبهه بالانشاء الذي يكتبه التلاميذ في المدارس.

وسخر الكاتب الصحفي، من الطريقه التي حيا بها الدكتور محمد مرسي الحاضرين باستاد القاهرة، قائلاً: "يا سياده الرئيس انت لست بطل لكي تقوم بمثل هذه التحيه فانت لم تعرف شيء عن حرب 1973 سوي السماع عنها"، مستطرداً "كان من الاولي ان يقف مكانك ابطال الحرب الحقيقيون".

وزاد عيسي من تهجمه علي الرئيس داعياً اياه ان يحضر عمرو دياب معه في السياره، عندما يتجه من جديد لمثل هذا النوع من الاستعراض.

وواصل فتح النار علي الدكتور مرسي بتصويره في شكل الرئيس محمد حسني مبارك ولكن بذقن، وبذكر الايات القرانيه قبل البدء في حواره.

وعلق الاعلامي المصري عن بعض النقاط التي تحدث عنها مرسي في خطابه، قائلاً: "من انت لتقول ان القرض ليس ربا، فلماذا تفتي، فالشعب انتخبك رئيس وليس مفتي"، مستكملاً: "اما عن هجومك علي معارضيك بانهم لا يعرفون شيء عن صلاة الفجر، اقول يا سياده الرئيس ركز في صلاتك، فنحن لا نصلي لك ولكن لله".

وفي نفس السياق، اضاف عيسي ان الرئيس فيه تكبر وتباهي بالصلاه والتدين، كما لو كانت الصلاه نزلت عليه شخصياً.

وبشان سفريات الرئيس محمد مرسي، اشار ان  الرئيس يقول لشعبه انه يسافر لكي يفتح افاق جديده للبلد، مشككاً في ذلك لانه لم يذهب الي افريقيا غير مره واحده، داعياً اياه بالسكن في الطائره ناسياً مصر تماماً.

وحلل الاعلامي خطب الدكتور محمد مرسي، متسائلا عن كيفيه متابعه الرئيس لعمله في ظل قيامه باداء  52 خطبه خلال المائه يوم.

ولم يكتفي عيسي بذلك، بل اعلن عن شعوره بالاسي من عدم ذكر الرئيس محمد مرسي للرئيس الراحل محمد انور السادات في خطبته، في الوقت الذي دعا اعضاء جماعته ممن اشتركوا في قتل الزعيم الراحل ليجلسوا في المقصوره، قائلاً لمرسي انت لست لديك لباقه. «حد قوله».  

وعبر عيسي عن تخوفه اثناء سماعه لحديث مرسي، قائلاً: "الحمد لله ان الرئيس لم يقول ان من قام بحرب 1973 هم الاخوان مثلما نسب ثوره 25 يناير لجماعته".

وتعجب ابراهيم عيسي من موقف الشعب من خطبه الرئيس مرسي ووصفهم اياه بانه طيب، بالقول: "الشعب طول عمره لم يقرا في السياسه لذلك هم لا يستطيعوا ان يفرقوا بين الكلام الواهم والكلام الحقيقي".

وعن عدم حضور المشير محمد حسين طنطاوي وسامي عنان الاحتفال نصر اكتوبر، شدد عيسي علي ان الرئيس ناقض نفسه في مقولته بان المجلس العسكري هو من حمي الثوره ودافع عنها، في الوقت الذي لم يفكر في تكريمهم.

وفتح الكاتب الصحفي النار علي جماعة الأخوان المسلمين معتبرون اياهم مشاركون في نكسه 1948، والعمليات الارهابية في 1949، في الوقت الذي لم يكن لهم تمثيل فعال في حرب 1973.


Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Cheap Web Hosting