الجمعة، 17 أغسطس 2012

وزير التربيه والتعليم: لن يجروء طالب على إهانة معلم بعد اليوم،

الدكتور ابراهيم غنيم يلتقى بمجلس إدارة نقابة المهن التعليمية ورؤساء النقابات الفرعية. 

 

                    



• لن يجروء طالب على إهانة معلم بعد اليوم، ورفضت توسط عضو مجلس شورى للعفو عن طالبين.
• علينا العمل أولاً لنجد من ينصت الى صوتنا.
• النقابة أعين الوزارة بالميدان، ونتحاور على ما نختلف عليه، ونعمل على ما اتفقنا عليه.

بدعوة كريمة من الدكتور أحمد الحلوانى نقيب المعلمين، التقى الأستاذ الدكتور ابراهيم غنيم وزير التربية والتعليم بالسادة أعضاء مجلس إدارة النقابة العامة للمعلمين، والسادة رؤساء النقابات الفرعية بالمحافظات، بدأ اللقاء عقب تناول الإفطار بقاعة الاجتماعات الرئيسية بمقر النقابة العامة فى حضور قيادات وزارة التربية والتعليم...

وبدأ اللقاء بكلمة للدكتور أحمد الحلوانى، أعرب فيها عن ترحيبه ومجلس النقابة بالأستاذ الدكتور الوزير داخل بيت معلمى مصر، وكذلك مرحباً بمعاونى الوزير والقيادات التعليمية ، ورجال المجتمع المدنى، وممثلى مجلس الأمناء والآباء والمعلمين، مؤكداً على أن الوزارة والنقابة كجناحى لطائر واحد ليس بينهما تعارض ولا تضاد، مشيداً بمبادرة الوزير للاجتماع بمجلس إدارة النقابة فى أول يوم توليه مسئولية الوزارة، وهذا يدل على حرص الدكتور الوزير على التعرف على حقيقة المشكلات التى تواجه تقدم العملية التعليمية وخاصة ما يمس منها الزملاء المعلمين.

كما أشاد سيادته بالدور الوطنى الذى مارسه معلمى مصر على مدار التاريخ، وما عانوه من إضطهاد وهضم للحقوق وتشريد وتنكيل فى عهد النظام السابق، موضحا أنه شرف لمعلمى مصر أن يكون معلماً منهم هو ممثل شهداء مصر بالجمعية التأسيسية للدستور، معربا عن أمله فى أن يكون مجلس إدارة النقابة باعتباره أول مجلس منتخب منذ إنشاء النقابه، معبراً صادقاً عن المعلمين وناقلاً أمينا وعاملاً على تحقيق امنياتهم وطموحاتهم.

ووجه الدكتور الوزير الشكر لمجلس الإدارة على دعوته الكريمه للقاء ممثلى معلمى مصر، والتحاور حول كل ما يهم المعلم والمعلمين مؤكداً على أن الوزارة متشابكة مع كل بيت مصرى، ومصر الجديدة لن تقوم إلا من خلال جهود الوزارة التى هى مجموع جهود معلمى مصر والقائمين على العملية التعليمية، مؤكداً كذلك على الدور الذى يلعبه المعلم فى إعداد الأجيال أخلاقياً، ودور المدرسة كدولاب عمل حقيقى للعملية التعليمية، و لابد من التركيز على الطالب داخل المدرسة، والطالب والمعلم الى المدرسة مرة أخرى لتعود العملية التعليمية الى انتظامها وجديتها.

وأعرب سيادته عن أمله أن تكون النقابة هى عيون الوزارة بالميدان، فعلينا العمل أولاً، فنحن جميعاً فى خدمة الطالب، داعياً المولى أن يكون وزيراً ناجزاً بالميدان محققاً لآمال وطموح الزملاء المعلمين.

وعن ماتم خلال الفترة الماضية أوضح الدكتور الوزير أنه تم إرسال تعديلات قانون الكادر الخاص الى مجلس الوزراء، وكذلك رفع قيمة مكافأة نهاية الخدمة من شهر الى شهرين عن كل سنة خدمة، ويجرى العمل مع الأكاديمية على الانتهاء من المشكلات المتعلقة بترقية المعلمين، وتغيير المسمى الوظيفى، وإضافة سنه خبرة لحملة الماجستير، وسنتين للحاصلين على الدكتوراة، مشيراً الى أنه تم تخفيض مدد الترقية من معلم مساعد الى معلم الى سنتين بدلاً من ثلاثة سنوات.

كما أكد الوزير على أنه لن يجروء طالب على إهانة معلم بعد اليوم، موضحاً رفضه توسط عضو مجلس شورى للعفو عن طالبين أهانا معلميهما بأحدى مدارس محافظات القناة، مشيراً الى أنه سيتابع العملية التعليمية ميدانيا وسيقوم بزيارة مديرية تعليمية على الأقل اسبوعياً...
وأجاب سيادته على العديد من استفسارات السادة الحضور، وكانت معظمها تتعلق بنظام ندب المعلمين لامتحانات الشهادات العامة، وتجهيز الاستراحات، وصرف مكافأة العمل بالامتحانات العامة، ودور الوزارة فى مكافحة الغش ، وإعادة النظر فى نظام التقويم بالمرحلة الابتدائية.

وأوضح الدكور أحمد الحلوانى أن النقابة لاتدعو الى اعتصام أو إضراب إلا إذا أغلقت جميع الأبواب فى وجوهنا، فالإضراب والاعتصام كالكى، يكون آخر الدواء، على ألا يضار طالب، مشيداً بترحيب الوزارة الدائم بمناقشة كل ما يخص المعلمين وتعرضه النقابة.

الدكتور ابراهيم غنيم يجتمع بقيادات وزارة التربيه والتعليم

الدكتور ابراهيم غنيم يجتمع بقيادات وزارة التربيه والتعليم

افتتح لقائه بكلمات جميله تعبر عن مضمون اللقاء وهى:


الدعوة إلى العمل الجاد والتكاتف من أجل بناء مستقبل أفضل هو عنوان الاجتماع الذى ضم الدكتور ابراهيم غنيم بقيادات وزارة التربية والتعليم والذى عقد أمس وحضره رؤساء القطاعات ووكلاء الوزارة ومديرى عموم الإدارات بديوان عام الوزارة.

وأكد الوزير خلال الاجتماع على ضرورة بذل أقصى الجهد من أجل إعداد أجيال قادرة على التواصل مع عصر الثورة المعلوماتية والتطور التكنولوجى المتسارع، مزودين بمهارات حياتية ترتقى بهم الى آفاق التقدم والعزة.




كما أكد سيادته على العديد من النقاط الهامة والتى أوضح أنها ستكون أسلوب عمل خلال المرحلة القادمة، ومن أهمها عدم السماح لأى فرد بإحداث أى خلل بدولاب العمل، وغير مسموح نهائياً بأى تجاوزات مهما كانت كبيرة أم صغيرة، ومن يصدر عنه تجاوز سيتم إتخاذ إجراءات قاسية تجاهه، وأن التظاهر حق ومسموح به خارج أوقات العمل الرسمية وبما لا يضر الصالح العام، ستكون هناك زيارات غير محددة لكل إدارات الديوان بهدف التعرف على مهام كل منها، متابعة سير العمل على الطبيعة، والتأكد من استيفاء الإدارات لحاجاتها البشرية والتكنولوجية، ورؤية السادة المدراء لتطوير إداراتهم..

وأوضح الوزير خلال الاجتماع ترحيبه وقيادات الوزارة بلقاء كافة طوائف وحركات وتجمعات المعلمين، ومناقشة كل ما من شأنه النهوض بالعملية التعليمية، والإرتقاء بأحوال المعلمين المادية والمهنية، بما يعزز وضع المعلم الاجتماعى وما يليق برسالته السامية، كما أبدى سيادته عن عزمه إعطاء القيادات الشابة الفرصة لقيادة المنظومة التعليمية، وعدم المد للقيادات التى تبلغ سن المعاش.

وعن متابعة العملية التعليمية بالمديريات التعليمية، أكد سيادته على متابعته الميدانية وزياراته للمحافظات، والتى لن يخلو أسبوع من زيارة محافظة يتم خلالها متابعة مفردات العملية التعليمية بها..

وعبرت القيادات التعليمية عن خالص تهنئتها لمعالى الوزير على ثقة القيادة السياسية واسنادها مهمة قيادة أكثر الوزارات حيوية وأرتباطاً بكل الشعب المصرى، ومتمنيين لسيادته التوفيق، ومؤكدين على وقوفهم بجانب سيادته لتحقيق ما يصبو اليه المجتمع....

وبنهاية الاجتماع وجه الدكتور الوزير والقيادات التعليمية الشكر والتقدير للأستاذ جمال العربى على ما بذله من جهد خلال فترة توليه الوزارة متمنيين لسيادته التوفيق....

الجيش الامريكى "قلق"من رئيس الأركان المصرى


9176931-large



 بعد ان صرح البنتاغون ان قيادات الجيش المصرى الجدد تلقوا تدريبا فى واشنطن اليوم يبدون قلقهم من رئيس اركان الجيش"الفريق أول"صدقى صبحى "
وذلك لتصريحاته التى نسبتها اليه "صحيقة النيويورك تايمز قبل سبع سنوات ماضيه.

التفاصيل.


نسبت صحيفه "نيويورك تايمز" للفريق اول صدقي صبحي، رئيس اركان القوات المسلحه المصريه، قوله قبل سبع سنوات "علي امريكا ان تجعل سحب قواتها من منطقة الشرق الاوسط والخليج احد اهداف استراتيجيتها بالمنطقه وتنفيذ اهدافها عبر الوسائل الاجتماعيه الاقتصاديه والتطبيق المتجرد للقانون الدولي".


وقالت الصحيفه، في تقرير امس، الخميس، عن مستقبل العلاقات المصريه الامريكيه في ضوء التحولات السياسيه التي جرت بمصر والتغيرات التي شملت قياده الجيش المصري مؤخرا، ان صبحي الذي كان طالبا في كليه الحرب الوطنيه -ناشيونال وور كوليدج- الامريكيه انتقد السياسه الامريكيه في الشرق الاوسط.


واوضحت الصحيفه ان صبحي قال انذاك في احدي الاوراق الاكاديميه ان الوجود الامريكي بالشرق الاوسط ودعم واشنطن المتحيز لاسرائيل جلب لامريكا الكراهيه وورطها في حرب عالمية لا تستطيع ان تنتصر فيها ضد المسلحين الاسلاميين.


واشارت الصحيفه الي ان الورقه التي كُتبت قبل سنوات تمنح فرصه لالقاء نظره مبكره وواسعه علي الكيفيه التي يفكر بها احد افراد الجيل الجديد من الضباط العسكريين الذين صعدوا الي السلطه كجزء من تغيرات قياديه تحت سلطه الرئيس المصري المنتخب حديثا محمد مرسى القيادي بتنظيم الاخوان المسلمين.


ويقول الاكاديميون ان ورقه صبحي علي غايه من الاهميه لان الكثير من افكارها تعكس الاراء التي يتبناها الكثير من المصريين، ورئيسهم الجديد واغلبيه العرب.


ويقول المسئولون الامريكيون ان ثقتهم في مصر لا تتزعزع، كما يقول المحللون انه ورغم التغيرات في القياده العسكريه والمدنيه المصريه فان اي تغير في العلاقات مع واشنطن سيكون بطيئا جزئيا، لان مصر بحاجه ماسه للمساعده الامريكيه.


وفي واشنطن يقول المسئولون انهم غير مهتمين بالورقه او التغيرات الواسعه التي نفذها مرسي بقياده الجيش.


ويقول كبار مسئولي الدفاع انهم يرتبطون بعلاقات قويه وايجابيه بالفريق صبحي ورئيسه وزير الدفاع الجديد الفريق اول عبد الفتاح السيسي الذي درس ايضا بكليه الحرب الوطنيه بواشنطن.

إنتحار الإرهابيين فى سيناء

 9175273-large


الجيش المصرى يغير طريقة تعامله مع الاخبار المتعلقه بأمن أفراده ويتعامل معها بكل جديه بدليل رقعه حالة الأستنقار على حدود مصر الشرقيه بعد هجوم ايلات 

علي الرغم من النفي الرسمي لما تناقلته وسائل الاعلام الاسرائيليه عن «استهداف مدينه إيلات بصواريخ جراد، انطلقت من سيناء»، الا ان الاجهزه الامنيه والعسكريه في سيناء «تعاملت مع الامر بمنتهي الجديه» ورفعت من حاله الاستنفار»، حسبما اكد مصدر امني رفيع في تصريحات لـ«الشروق».


 المصدر الذي فضل عدم كشف هويته قال: ان «تلك الانباء ــ المشكوك في صحتها ــ تزامنت مع تلقينا تهديدات عن قرب استهداف عدد من الاكمنه والتمركزات الامنيه الواقعه علي الطريق الدولي (العريش رفح).


واضاف: «الاجهزه الامنيه تاخذ التهديدات، واي تحركات غريبه في المناطق الحدوديه علي محمل الجد، خاصه وان العناصر المسلحه من المرجح ان تقوم باعمال في عده اماكن، لاثبات قدرتها علي الاستمرار في الوقوف امام الحملات الامنيه، والتي حققت نجاحات في مطارده خلايا تلك الجماعات».


 وتابغ المصدر الامني: «ما يزيد من احتمال تنفيذ هجمات علي قوات الأمن، انها نجحت في القبض علي عدد كبير من المطلوبين امنيا، علاوه علي تصفيه خليتين علي علاقه مباشره بتفجيرات خطوط الغاز واستهداف الحواجز الامنيه، واكتشاف مخزنيين للسلاح، وتدمير معمل لصناعه المتفجرات في الشيخ زويد».


ولم يستبعد المصدر ان تكون احدي خلايا التنظيم المسلح الدي تتم ملاحقته «مكلفه بضرب صواريخ تجاه اسرائيل» مشيرا الي انه «تم العثور علي منصه اطلاق صواريخ جراد في مخزن السلاح الذي تم ضبطه بحوزه ثلاثه عناصر مطلوبه، جنوب الشيخ زويد».


وكانت وسائل اعلام اسرائيليه قالت ان «صاروخين من طراز جراد سقطا، امس الاول، علي مدينه ايلات، دون ان يخلفا اي خسائر». وهي الانباء التي جاءت عقب ساعات قليله من صدور بيان موقع باسم الجماعه السلفية الجهادية في سيناء اكدت خلاله «ضلوعها في عمليه ايلات ــ في شهر اغسطس من العام الماضي ــ والتي استهدفت جنودا اسرائيليين، وقتلت سبعه منهم»، وكذلك تبنت الجماعه «استهداف خط الغاز الموصل الي اسرائيل والاردن».


وفي تعليقه علي ما بثته وسائل الاعلام الاسرائيليه، نفي اللواء خالد فوده، محافظ وقوع تفجيرات بمنطقه ايلات الاسرائيليه القريبه من قريه طابا المصريه، مؤكدا ان «هذه شائعات غرضها ضرب موسم السياحه في عيد الفطر المبارك في منتجعات جنوب سيناء، خاصه ان عيد الفطر تبلغ نسبه الحجوزات به اكثر من 90%». وقإل ألمحافظ لـ«الشروق»: الدليل علي ان هذه شائعات، انها لم تعد تؤثر علي السياحه بصفه عامه والسياحه الاسرائيليه بصفه خاصه، حيث استقبل منفذ طابا البري صباح امس 733 سائحا قادمين من اسرائيل لقضاء عطلات».


 وكانت «الجهاديه السلفيه» اصدرت بيانا، مساء امس الاول، والذي نشر علي احد المواقع الاسلاميه المرتبطه بتنظيم الجهاد العالمي، نفت خلاله علاقتها بالهجوم علي الجنود المصريين في رفح، ودعا البيان قاده الجيش المصري الي «حقن الدماء والارواح، لان المعركه ليست معركتهم»، ودعا الجيش كذلك الي «عدم الحيلوله بين السلفيه الجهاديه والعدو الصهيوني»، مؤكدا انهم «لا يرفعون السلاح في وجوه ابناء وطنهم».
 ووجه البيان رساله جاء فيها: «الي العقلاء من العلماء والسياسيين واصحاب الراي في هذا البلد، لا تقفوا مكتوفي الايدي امام ما يحدث.. لا ترهبكم التهم المعلبه الجاهزه من دعم الارهاب والتطرف تلجمكم عن قول الحق.. فاين الحق مما يحدث الان.. كيف يعاقب متهم ان كان متهما اصلا بلا تحقيق ودفاع وادله».


واختتم البيان برساله اخري الي الشعب المصري: «واخيرا رسالتنا الي الشعب المصري الابي.. اهلنا واخواننا لا تنساقوا وراء تلك الحمله الشرسه التي يقودها صهاينه الاعلام المصري وسحرته.. الذين يقلبون الحق باطلا والباطل حقا.. الا ترون انهم قلبوا العدو الصهيوني الي صديق يريد البعض ان يفسد علاقتنا معه.. وقلبوا الاخ الفلسطيني الي عدو يريدوننا ان نحاصره ونمنع عنه العون والمدد بل ونقاتله ان امكن».


واصدرت كذلك الهَيئَه الاِعلامِيه لمَجلِسِ شُورَي المُجَاهِدِين ــ اَكنَافُ بَيتِ المَقدِس ــ بيان نفي اي صِله بمقتل الجنود المصريين ودلك علي موقع إنترنت مرتبط بالتنظيمات الجهاديه.


وسبق مجلس شوري المجاهدين ان اعلن مسئوليته علي ضرب انبوب الغاز المصري في شمال سيناء في شريط فيديو، واصدرت جماعه اخري تدعي انصار بيت المقدس شريطا مسجلا لعمليه استهداف دوريه اسرائيليه جنوب رفح.


وجاء في البيان الجديد: «في ظل المستجدات الخطيره والمتسارعه فيما يتعلق بما حدث من استهداف لاحد مقار الجيش المصري في شمال سيناء، وقتل وجرح عدد من الجنود المصريين هناك، وما تبع ذلك من محاولات لتوجيه الاتهامات العشوائيه نحو المجاهدين الصادقين الذين لا يتوانون عن ضرب اعداء الله اليهود.


«اننا في مجلس شوري المجاهدين في اكناف بيت المقدس ليس لنا اي صله من قريب او بعيد بالهجوم الذي استهدف الجيش المصري علي الحدود مع فلسطين المحتله بتاريخ 5/8/2012. ونستغرب بشده قيام بعض وسائل الاعلام بترديد الاتهامات لمجلس شوري المجاهدين او الجماعات الجهاديه العامله ضد اليهود دون اي دليل سوي ما جاء علي لسان الناطق باسم الجيش الصهيوني أفيخاي أدرعي، وندعو الجميع لتحري المصداقيه في تناقل الاخبار، والحذر من المصادر المشبوهه، والابواق الماجوره».



المنيا:الفتاة القبطية أشهرت إسلامها في الأزهر.. وتزوجت بالقاهرة


الفتاة القبطية أشهرت إسلامها في الأزهر.. وتزوجت بالقاهرة









 فتاة قرية "سواده"أشهرت اسلامها فى الازهر بعد سفرها الى القاهره مع زوجها المسلم ومديرية الأمن لم تتلق أى بلاغ بأختفأها
 
قال مصدر مسئول بمديرية أمن المنيا، إن المديرية لم تتلق أي بلاغات باختفاء فتاة قرية "سواده" المسيحية، مشيرًا إلى صحة واقعة إشهار الفتاة (19 سنة) لإسلامها، وأن علاقة عاطفية وراء إشهار إسلامها، حيث تزوجت بشاب مسلم من أبناء القرية وسافرا إلى القاهرة.


وأضاف المصدر أن المعلومات التى توفرت لدى المديرية أن الفتاة (م) كانت مرتبطة عاطفيًا بشاب مسلم يدعى (ع) وهما من قرية سواده شرق النيل التابعة لمركز المنيا، وأن الفتاة سافرت إلى القاهرة مع الشاب وأشهرت إسلامها في الأزهر الشريف 11 من الشهر الجاري، وتزوجت منه.



اغتيال الرئيس واحتجاز طنطاوى وعنان


http://assets.akhbarak.net/photos/articles-photos/2012/8/17/9174807/9174807-large.jpg?1345196051





قصة أغتيال الرئيس واحتجاز طنطاوى وعنان "وهميه" على حسب قول:محمد فؤاد جادالله، نائب رئيس مجلس الدولة المستشار القانوني لرئيس الجمهورية

 
نفي المستشار محمد فؤاد جادالله، نائب رئيس مجلس الدولة المستشار القانوني لرئيس الجمهورية، صحه التقارير الاعلاميه المصريه والاسرائيليه التي تحدثت عن تعرض 

الرئيس محمد مرسي لمحاوله اغتيال من قبل قيادات بالمجلس الأعلى للقوات المسلحه او احتجاز المشير حسين طنطاوي والفريق سامي عنان في القصر الرئاسي عشيه اصدار قرارات احالتهم للتقاعد.


وقال جادالله في تصريحات خاصه لـ«الشروق» ان: الخطر الامني الوحيد الذي تعاملت معه الاجهزه الامنيه المختصه بحمايه امن رئيس الجمهوريه هي تلك التهديدات التي اطلقها توفيق عكاشه واخرون من معارضي الرئيس، قبيل جنازه شهداء رفح وبعدها، 

حيث تم تشديد الحراسه علي الرئيس بشكل غير مسبوق، لان الاجهزه المحترفه تتعامل مع اي تهديد علي انه واقع محتمل».

واشار جادالله الي ان الرئيس «لم يخبر احدا بتفاصيل قرارات الاحد الماضي، الا ان الملابسات تؤكد وجود تفهم كامل من المشير وعنان لقرارات الرئيس، لانهم قبلوها دون معارضه، وتم تكريمهم باعلي الاوسمه التي يجوز منحها لمواطنين مصريين، وشكرهم علي الفتره الماضيه».

من جهتها اكدت مصادر مطلعه داخل القصر الرئاسي ان المشير طنطاوي «غادر قصر الاتحادية بعد منتصف ليل الجمعه الماضيه، لاخر مره كوزير للدفاع ورئيس للمجلس العسكري، وان الفريق سامي عنان حضر بمفرده ظهر يوم السبت الماضي، للتنسيق مع رئيس الجمهوريه حول الاسماء المقترحه لتولي المناصب خلفا للقيادات المتقاعده، الا انه لم يعلم باختيارات الرئيس الا بعد صدور القرارات يوم الأحد».

واوضحت المصادر ان الفريق عنان «غادر قصر الرئاسه عصر يوم السبت، وغادر بعده بدقائق اللواء علي صبري، وزير الإنتاج الحربي السابق، والفريق احمد فاضل الرئيس السابق لهيئه قناة السويس، ولم تحضر اي قياده عسكريه لمقابله الرئيس مرسي الا في صباح يوم الاحد، وهو وزير الدفاع عبدالفتاح السيسي».

توفيق عگاشة طلب من مسجل خطر: قتل خيرت الشاطر


 توفيق عگاشة طلب من مسجل خطر:  قتل خيرت الشاطر

9175062-large

وتتوالى الجرائم التى ارنكبها الكاذب المنافق الأقاق المدعو توفيق عكاشه وأخرها هو

تلقي النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود بلاغا من كمال عزت زرد، مسجل خطر، ضد الاعلامي توفيق عكاشه، صاحب قناة الفراعين، يتهمه فيه بعرض مبالغ ماليه عليه مقابل ارتكاب جريمه قتل خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين.

وماذالت الايام المقبله تخفى عنا الكثير من الجرائم التى ارتكبها

فيديو>يوتيوب عمل توقيع فلاشى إحترافى فى5دقائق+البرنامج+طريقة تنصيبه

فيديو>يوتيوب عمل توقيع فلاشى إحترافى فى5دقائق+البرنامج+طريقة تنصيبه


.
موعدنا اليوم مع طريقة عمل توقيغ فلاشى إحترافى وفى وقت قياسى وذلك عن طريق البرنامج الرائع




















 ولمن لايمتلك البرنامج يمكنك تحميله عبر الضغط هنا التحميل من الميديا فاير برابط مباشر



وهذا الفيديو يوضح طريقة تنصيبه




والأن مع الشرح أترككم مع الفيديو

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Cheap Web Hosting