السبت، 10 يناير 2099

أخيرآ وبعد طول أنتظار"غلق قناةCBCوتحويل رئيسها وباسم يوسف للتحقيق







أصبح فى مصر الأن ظاهرة باسم يوسف وبرنامجه هو الأول فى مصر من حيث 

المشاهدة الجماهيرية التى لا توصف فهو ينتقد الرئيس محمد مرسى وحكومته الحالية 

وجماعته الأخوان المسلمين وأيضاً السلفيين ومجموعة من الشيوخ التى ظهرتهم 

الفضائيات لم نكن نعرفهم من قبل أو نسمع عنهم وهم متشددون فى فكرهم وعرض 

وجهات نظرهم وعودة مصر للخلافة الأسلامية كما يطلقون فى برامجهم فخرج باسم 

يوسف ينتقدهم من خلال أحاديثهم فى برامجهم وهم أيضاً يكيلو له الشتائم والهجوم 

المضاد بسبب أنتقاده الساخر والكوميدى لهم وقد لاقى الكثير والكثير من الهجوم عليه 

وأخيراً هذا الخبر الصادم وهو تقدم أحد المحامين لمجلس الدولة بالموافقة على أصدار 

حكم بوقف بث برنامج " البرنامج " لباسم يوسف الذى يذاع على قناة cbc الفضائية 

وأيضاً سحب ترخيص القناه بسبب الأخطاء التى ترتكبها ببثها لمثل هذه البرامج ومنع 

أى برنامج يقدمه يوسف فى أى قناة فضائية أخرى وأيضاً لقيام باسم يوسف بعمل 


مخالفات مخجلة يرتكبها ويعرضها فى برنامجه الذى يذاع كل يوم جمعة مثل أستهزائه 

برئيس الجمهورية وأن برنامجه ليس له هدف سوى السخرية والاستهزاء ومخالفة القيم 

التى تعهد للدستور حمايتها وأيضاً لمخالفته لقوانين العمل المنظمة للقنوات الفضائية 

وبسبب هذا فهو يطالب المحكمة بإصدار حكم لوقف البرنامج

الرئيس الأسرائيلى يسب مرسى ويتهمه بالكفر




يبدو أن العالم بدأ يفهم أن الرئيس الذى لاتحترمه شعوبه لايحترمه الأخرون.


صرح الرئيس الصهيونى شيمون بيريز فى تقرير لجريدة نيويورك تايمز الأمريكية 

بأنه من السهل على الرئيس محمد مرسى أن يلعب دور المسلم التقى وهو فى صف 

المعارضة ولكن الأمور تصبح معقدة أكثر عندما يصل إلى السلطة .
وأضاف بيريز بأن جزء كبير من الاقتصاد المصرى قائم على السياحة وإذا لم يأتى 

السياح ويقضوا أجازتهم بالشكل الملائم لهم فلن يأتوا وسيتأثر الاقتصاد سلبا وقال بدون 

بكينى لا سياحة ، وجدير بالذكر أن عوائد السياحة المصرية كانت تمثل 25% من 

الاقتصاد المصرى قبل قيام ثورة 25 يناير 2011 .

وتطرق بيريز إلى الخطاب المرسل إليه من الرئيس مرسى فى يوليو 2012 فقال لم 


أكن مندهشا من وصف مرسى لى بالصديق الوفى ولم أندهش من إنكار الرئيس مرسى 

بإرساله الخطاب بل اندهشت من إرسال الخطاب بالأساس .
وكان الرئيس محمد مرسى أرسل خطابا للصهيونى شيمون بيريز وصفه فيه بالرئيس 

العظيم رئيس دولة اسرائيل والصديق الوفى وذلك لتعيين سفيرا لمصر فى تل أبيب ، 

وجدير بالذكر أن المخلوع مبارك لم يرسل سفيرا لمصر فى تل ابيب منذ 12 عاما .

إسرائيل تهدد بإحتلال مصر وذبح شعبها إذا قامت بعمل الجسر البرى بينها وبين السعوديه




تقف دائماً أسرائيل حائلاً بيننا وبين أى تقدم مذمع دخوله لنهضة مصر لتقف دائماً ضده 

وعندها من الحجج الجاهزة والواهية بأن هذا المشروع ضد سيادة دولتها وهذا ما 

تفرضه أسرائيل دائماً علينا وبضغط من الأمريكان فأمس أنتشر خبر فى الأوساط 

الأسرائيلية وتحديداً فى موقع صوت إسرائيل المتحدث والناطق باللغة العربية بأن 

الحكومة الأسرائيلية ترفض تماماً وقطعياً أنشاء جسر برى يربط ما بين مصر والمملكة 

العربية السعودية وأن فى حالة بنائه سيكون أعلان حالة حرب مع أسرائيل والسبب 

التى تتذعمه اسرائيل أن الدراسات الهندسية أوضحت وقوع هذا الجسر فوق جزيرتى 

تيران وصنافير الواقعتين عند مدخل خليج إيلات فيكون الجسر خسارة على اسرائيل 

من الناحية الأستراتيجية وسوف يعرض الملاحة من وإلى خليج إيلات للخطر وقد 

أعلنت اسرائيل من قبل أنها تعتبر إغلاق مضيق تيران سبباً مباشراً للحرب معها وأن 

معاهدة كامب ديفيد التى بين مصر واسرائيل بها مادة تؤكد " حق حرية الملاحة عبر 
مضيق تيران وأن مضيق تيران من الممرات المائية الدولية المفتوحة لكافة الدول دون 

عائق اوايقاف لحرية الملاحة اوالعبور الجوى كما يحترم الطرفان حق كل منهما في 

الملاحة والعبور الجوي من وإلى أراضيه عبر مضيق تيران " وقام الموقع الاسرائيلى 

بعرض رفض الجانب الأردنى بأقامة هذا الجسر حيث قالت أن الأردن ترفض أقامة 

هذا الجسر لأنه سوف يسبب الكثير من الخسائر الأقتصادية لها وأيضاً سوف يؤثر 

بالسلب على الخط الملاحى لميناء العقبة الأردنى والذى يعتبر المنفذ البحرى الوحيد 

للأردن وبالتالى سيؤثر سلباً على الخط الملاحى لميناء نويبع المصرى وان الخط 

الملاحى بالعقبة يخدم الكثير من الركاب والحجاج والمعتمرين ومرور الشاحنات 


والسيارات التى تتنقل بين مصر والأردن وسوريا والعراق والسعودية سنوياً .


وأقدم معلومات عن هذا المشروع هو بناء جسر برى بين مصر والسعودية وبدأت 

فكرته عام 1988 قد تأجل أكثر من مرة فى ايام النظام البائد لسنوات طويلة بدون 

إبداء أو معرفة أى أسباب واضحة من البلدين وان هذا الجسر سيمتد من ميناء العقبة 
بمصر حتى تبوك بالسعودية وسوف يكون طوله حوالى ٥٠ كم وبتكلفة إجمالية حوالى 

٣ مليار دولار وقال الخبراء ان هذه التكلفة سيتم تغطيتها فى اقل من 10 سنوات من 

خلال الرسوم المحصلة من السيارات المستخدمة للجسر وسوف يساهم هذا الجسر فى 

تيسير حركة التجارة والأفراد بين البلدين خاصة خلال موسم الحج والعمرة وسيخفض 

الضغط على وسائل النقل الأخرى كالعبارات والنقل الجوى .

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Cheap Web Hosting