الثلاثاء، 21 أغسطس 2012

مرسى"يبتز"أوباما

 9232626-large



الرئيس المصرى"محمد مرسى"يبتز"الرئيس الأمريكى براك أوباما للحصول على مساعدات ماليه أضافيه"وإلا لن يتم سحب القوات المصريه من سيناء

زعمت مصادر امريكيه ان الرئيس المصري محمد مرسى، بدا في ابتزاز اداره الرئيس الأمريكي باراك اوباما للحصول علي مساعدات ماليه اضافيه، وذلك من خلال الدفع بمزيد من القوات في سيناء وعدم سحبها قبل الحصول علي التمويل العاجل من واشنطن.
وادعت المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها لموقع "جويش انفو" الاسرائيلي ان "مرسي" ومن خلفه جماعة الإخوان المسلمين تسعي لتحقيق اقصي استفاده ممكنه من الوضع الحالي، في الحصول علي المزيد من التمويل الامريكي في الفتره الحاله، للخروج من الازمه الاقتصاديه التي تعاني منا مصر، وتحسين صوره الرئيس بالداخل والخارج.
واوضحت هذه المصادر ان الرئاسه المصريه لم تصرح بطلباتها بصوره مباشره، بل المحت الي انهم ينتظرون الخطوه القادمه من جانب واشنطن ليقوموا بسحب القوات، زاعمه ان تلك الخطوه تتمثل في صدور قرار من اوباما بضخ عن المزيد من المساعدات الاقتصاديه لمصر.
واشارت الي ان من بين هذه المساعدات نصف مليار دولار أمريكي عاجله من الولايات المتحده لانقاذ الاقتصاد المصري، فضلا عن استخدام واشنطن ثقلها لاقناع مسئولي صندوق الدولي بالموافقه علي منح مصر القرض الذي طلبته بقيمه 4.6 مليار دولار، حتي تبدا مشوار انقاذ الاقتصاد والخروج من الازمه الماليه الطاحنه التي تعاني منها البلاد منذ ثوره 25 يناير العام الماضي.
وزعمت المصادر الأمريكية ان جماعه الاخوان تسعي بالضغط علي كل الاطراف لتوفير التمويل اللازم لدعم الرئيس الجديد محمد مرسي وبرامجه الاقتصاديه لتهدئه الشارع، بالاضافه الي توفير مرتبات موظفي الدوله قبل حلول شهر سبتمبر القادم، حيث ستعاني مصر صعوبه في توفير مرتبات الموظفين.
واضافت ان مرسي يواصل ابتزازه لاوباما من خلال الملف الايراني، حيث مازال يلعب بورقه حضور قمه عدم الانحياز في طهران نهايه اغسطس الحالي، ولكنه ينتظر العرض المالي الامريكي الذي قد يدفعه لتغيير موقفه وعدم الذهاب للقمه، او قد يعلن ذهابه اذا لم يقدم اوباما الدعم المالي المنتظر.

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Cheap Web Hosting