الأربعاء، 27 سبتمبر 2017

الظواهرى"يقول فى شريط فيديو:"بن لادن كان أعور"


الظواهرى"يقول فى شريط فيديو:"بن لادن كان أعور"


الظواهري يروي في شريط فيديو ان بن لادن كان اعور

دبي (ا ف ب) - ظهر زعيم تنظيم القاعدة ايمن الظواهري في شريط فيديو جديد بث على موقع جهادي الاربعاء ويروي فيه ان اسامة بن لادن كان اعور.
وشريط الفيديو الذي يستغرق قرابة الساعة يبدو انه صور قبل شهرين تقريبا لان الظواهري يقدم خلاله تمنياته بمناسبة بداية شهر رمضان الذي انتهى في العشرين من اب/اغسطس.
وفي حلقة ثالثة من سلسلة بعنوان "ايام مع الاسلام"، يروي الظواهري طرائف عن حياة بن لادن الذي خلفه على راس التنظيم المتطرف اثر مقتله بيد فريق كوماندوس اميركي في ايار/مايو 2011 في باكستان.
وكشف على سبيل المثال "للذين لم يكونوا يعرفون" ان مؤسس القاعدة كان اعور على اثر حادث اصاب عينه اليمنى ايام شبابه.
وروى ايضا ان بن لادن كان احد اعضاء الفرع السعودي للاخوان المسلمين قبل طرده منه لانه كان متمسكا بقتال الاتحاد السوفياتي في افغانستان في الثمانينات على الرغم من المخاطر من احتمال اندلاع ازمة دبلوماسية لو اعتقل الروس سعوديا في هذا النزاع.
ولما ارسل الى باكستان لتسليم اموال الى الجهاديين، تحدى اوامر الاخوان المسلمين والتزم النضال المسلح، كما قال ايمن الظواهري.
وهو الشريط الرابع عشر هذه السنة للزعيم الجديد لتنظيم القاعدة المطلوب الاول في العالم. وقد خصصت السلطات الاميركية مكافأة بقيمة 25 مليون دولار لمن يساعد في القاء القبض عليه.
الا ان لهجة الرسالة تبقى خفيفة لان الظواهري لا يتردد في رواية بعض الطرائف او ابيات الشعر، ويسال في الوقت نفسه "مدير تصوير الشريط" ان كان بقي امامه وقت.


Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Cheap Web Hosting