الخميس، 16 أغسطس 2012

أسرائيل:مصر نقلت تعزيزات عسكرية لسيناء دون ابلاغ إبلاغنا-عجبى

"إسرائيل": مصر نقلت تعزيزات عسكرية لسيناء دون ابلاغ إبلاغنا

9161283-large

يقولون فى الأمثال المصريه البيت بيا أبونا والغرب يزعطونا سيناء مصريه وليست صهيونيه لكى تطلب مصر أذنا لأدخال القوات المسلحه لملاحقة العناصر الأرهابيه والخارجه على القانون.
ربما فى المره القبله حينما يريد الرئيس المصرى أتخاذ قرار يجب عليه أولآ أخذ الأذن من أسرائيل.وعجبى
افادت صحيفه هاارتس في عددها الصادر اليوم الخميس ان الجيش المصري قام في الفتره الاخيره بنقل تعزيزات عسكريه الي مناطق معينه في سيناء دون ابلاغ اسرائيل بذلك مسبقا وذلك خلافا للمنصوص عليه في معاهده السلام الموقعه بين البلدين.
واضافت الصحيفه ان حشد جزء من هذه القوات في سيناء تم بموجب التفاهمات الامنيه القائمه بين اسرائيل ومصر.
وبحسب الصحيفه فان منطقه العريش تدخل ضمن منطقه الحظر، ومع ذلك قامت مصر بدفع قواتها واستخدام الدبابات والمروحيات المقاتلة في المنطقه المحظوره عليها، وقد وافقت عليها اسرائيل فقط باثر رجعي.
وكانت مصر قد وافقت قبل اكثر من عام علي السماح لمصر بان تنشر في شبه جزيره سيناء سبعه الويه عسكريه وست فرق، بما في ذلك فرقه دبابات، اضافه الي القوات المسموح انتشارها في سيناء بموجب الاتفاقيات بين البلدين من العام 1979.
ووفقا لما نشرته الصحيفه فان اسرائيل قررت حاليا عدم الرد علي هذا الاجراء الذي جاء من جانب واحد، وذلك لتفادي علي ما يبدو اندلاع مواجهه بين الطرفين.
مع ذلك فان اسرائيل تعتبر ذلك مشكله وخاصه علي ضوء تعزز مكانه حركة الإخوان المسلمين. 
وبحسب الصحيفه فان منطقه العريش تدخل ضمن منطقه الحظر، ومع ذلك قامت مصر بدفع قواتها واستخدام الدبابات والمروحيات المقاتله في المنطقه المحظوره عليها، وقد وافقت عليها اسرائيل فقط باثر رجعي. وكانت مصر قد وافقت قبل اكثر من عام علي السماح لمصر بان تنشر في شبه جزيره سيناء سبعه الويه عسكريه وست فرق، بما في ذلك فرقه دبابات، اضافه الي القوات المسموح انتشارها في سيناء بموجب الاتفاقيات بين البلدين من العام 1979.
ووفقا لما نشرته الصحيفه فان اسرائيل قررت حاليا عدم الرد علي هذا الاجراء الذي جاء من جانب واحد، وذلك لتفادي علي ما يبدو اندلاع مواجهه بين الطرفين. مع ذلك فان اسرائيل تعتبر ذلك مشكله وخاصه علي ضوء تعزز مكانه حركه الاخوان المسلمين.

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Cheap Web Hosting