الأحد، 15 مارس 2099

Titanicتيتانيك تعود إلى مصر غدآ بتقنية ال3D



أعلنت شركة يونايتد موشن بيكتشرز عن إطلاق النسخة ثلاثية الأبعاد من الفيلم الكلاسيكي الشهير لغز السفينة تيتانيك Titanic غداً الأربعاء، ليعود الفيلم لمحبيه في مصر بعد 15 عاماً من عرضه لأول مرة، لكنهم سيشاهدونه في 2012 مستخدمين النظارات الخاصة ليتابعوا من خلالها مجدداً قصة الحب النادرة والمأساة العظيمة التي تعرضت لها السفينة العملاقة قبل 100 عام.

 
عملية تحويل الفيلم الأصلي إلى تقنية ثلاثي الأبعاد كانت بقيادة المخرج جيمس كاميرون نفسه، ومع فريق عمل مكون من 300 شخص وساعات عمل تعدت 750 ألف ساعة، تم العمل فيها على مشهد مشهد لخلق صورة بصرية عميقة وواقعية، تجعل الجمهور يشعر أن الفيلم صوّر بالفعل بهذه التقنية.
 ويعتبر الفيلم الأصلي الذي صدر في عام 1997 علامة بارزة في تاريخ السينما مع روعة المؤثرات البصرية له والتي صورت غرق السفينة الأسطورية تيتانيك، وحقق الفيلم إيرادات 1.8 مليار دولار في مبيعات شباك التذاكر في العالم كله، ليجعل منه الفيلم الأعلى تحقيقا لإيرادات خلال عقد كامل إلى أن استطاع أن يطيحه فيلم أفاتار من على القمة. بالإضافة إلى نجاحه التجاري وعلى المستوى النقدي استطاع فيلم لغز السفينة تيتانيك الفوز بالعديد من الجوائز حيث حصل على 11 جائزة من أصل 14 جائزة أوسكار رُشح لها الفيلم بما في ذلك أفضل فيلم وأفضل مخرج.
 
 فيلم لغز السفينة تيتانيك تأليف وإخراج وإنتاج جيمس كاميرون، وبطولة كيت وينسلت، ليوناردو دي كابريو، بيلي زين وكاثي بيتس، ومن توزيع شركة يونايتد موشن بيكتشرز كبرى شركات توزيع الأفلام السينمائية في العالم العربي والوكيل الرسمي سينمائيا لشركتي فوكس للقرن العشرين ووارنر بروس الأمريكيتين في مصر.

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Cheap Web Hosting