السبت، 18 أغسطس 2012

ميني تكشف النقاب عن سيارتها Paceman بمعرض باريس

 






ميونيخ - (د ب أ):
تعتزم شركة ميني إزاحة الستار عن الموديل السابع في باقة موديلاتها الذي يحمل اسم Paceman، خلال مشاركتها في فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور في الفترة من 29أيلول/سبتمبر وحتى 24 أكتوبر القادم.
وأوضحت الشركة البريطانية، التابعة لمجموعة بي إم دبليو الألمانية، أنه تم تصميم الموديل الجديد على غرار سيارات الكوبيه (SUV) مثل موديل بي إم دبليو X6 الذي ينتمي إلى فئة سيارات الأراضي الوعرة.
ومن الناحية التقنية، تعتمد السيارة Paceman على قاعدة موديل ميني Countryman، لكنها تمتاز بطابع أكثر ديناميكية، ويظهر سقفها بشكل مائل للخلف. ولم تطرأ تغييرات على طول السيارة تقريباً حيث يبلغ 4.11 متر ولكن انخفض ارتفاعها بمقدار 2 سنتيمتر، مع تقليص الخلوص الأرضي بمقدار 5ر2 سنتيمتر.
ولم تقتصر الاختلافات على أبعاد السيارة فقط، بل تخلت السيارة Paceman الجديدة ثنائية الأبواب عن كنبة الجلوس في الخلف، 
 

وجاءت مزودة باثنين من المقاعد المستقلة.
وتعتمد سيارة Paceman الجديدة على باقة المحركات المستخدمة في موديل الكوبيه والرودستر لشركة ميني، وتعمل جميع المحركات بنظام الدفع الرباعي. وأوضح متحدث باسم الشركة البريطانية أنه سيتم الاعتمادعلى أقوى محركات البنزين والديزل فقط كما هو الحال في السيارات ثنائية المقاعد.
وفي البداية تقدم شركة ميني لسيارتها Paceman الجديدة اثنين من محركات البنزين سعة 6ر1 بقوة 99 كيلووات/122 حصان و 135 كيلووات/184 حصان، وكذلك اثنين من محركات الديزل بسعة حجمية تبلغ 0ر2لتر وبقوة 82 كيلووات/122 حصان و 105 كيلووات/143 حصان.
كما تخطط الشركة البريطانية لطرح إصدار John-Cooper-Works بقوة 160 كيلووات/218 حصان في وقت لاحق. وبدون انتظار هذا الموديل الرياضي فإن أسرع موديلات السيارة Paceman يمكنه الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 217 كلم/ساعة.
ويكتفي أكثر محركات البنزين اقتصادية بمعدل استهلاك يبلغ 6 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 140 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. أما أكثر محرك الديزل توفيراً في الوقود فيحتاج إلى 4ر4 لتر لقطع مسافة100  كيلومتر، ويصدر عنه 115 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.
ومن المقرر أن تبدأ أسعار سيارة ميني Paceman الجديدة في الأسواق من 29 ألف دولاراً أمريكياً.

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Cheap Web Hosting