الجمعة، 17 أغسطس 2012

وزير التربيه والتعليم: لن يجروء طالب على إهانة معلم بعد اليوم،

الدكتور ابراهيم غنيم يلتقى بمجلس إدارة نقابة المهن التعليمية ورؤساء النقابات الفرعية. 

 

                    



• لن يجروء طالب على إهانة معلم بعد اليوم، ورفضت توسط عضو مجلس شورى للعفو عن طالبين.
• علينا العمل أولاً لنجد من ينصت الى صوتنا.
• النقابة أعين الوزارة بالميدان، ونتحاور على ما نختلف عليه، ونعمل على ما اتفقنا عليه.

بدعوة كريمة من الدكتور أحمد الحلوانى نقيب المعلمين، التقى الأستاذ الدكتور ابراهيم غنيم وزير التربية والتعليم بالسادة أعضاء مجلس إدارة النقابة العامة للمعلمين، والسادة رؤساء النقابات الفرعية بالمحافظات، بدأ اللقاء عقب تناول الإفطار بقاعة الاجتماعات الرئيسية بمقر النقابة العامة فى حضور قيادات وزارة التربية والتعليم...

وبدأ اللقاء بكلمة للدكتور أحمد الحلوانى، أعرب فيها عن ترحيبه ومجلس النقابة بالأستاذ الدكتور الوزير داخل بيت معلمى مصر، وكذلك مرحباً بمعاونى الوزير والقيادات التعليمية ، ورجال المجتمع المدنى، وممثلى مجلس الأمناء والآباء والمعلمين، مؤكداً على أن الوزارة والنقابة كجناحى لطائر واحد ليس بينهما تعارض ولا تضاد، مشيداً بمبادرة الوزير للاجتماع بمجلس إدارة النقابة فى أول يوم توليه مسئولية الوزارة، وهذا يدل على حرص الدكتور الوزير على التعرف على حقيقة المشكلات التى تواجه تقدم العملية التعليمية وخاصة ما يمس منها الزملاء المعلمين.

كما أشاد سيادته بالدور الوطنى الذى مارسه معلمى مصر على مدار التاريخ، وما عانوه من إضطهاد وهضم للحقوق وتشريد وتنكيل فى عهد النظام السابق، موضحا أنه شرف لمعلمى مصر أن يكون معلماً منهم هو ممثل شهداء مصر بالجمعية التأسيسية للدستور، معربا عن أمله فى أن يكون مجلس إدارة النقابة باعتباره أول مجلس منتخب منذ إنشاء النقابه، معبراً صادقاً عن المعلمين وناقلاً أمينا وعاملاً على تحقيق امنياتهم وطموحاتهم.

ووجه الدكتور الوزير الشكر لمجلس الإدارة على دعوته الكريمه للقاء ممثلى معلمى مصر، والتحاور حول كل ما يهم المعلم والمعلمين مؤكداً على أن الوزارة متشابكة مع كل بيت مصرى، ومصر الجديدة لن تقوم إلا من خلال جهود الوزارة التى هى مجموع جهود معلمى مصر والقائمين على العملية التعليمية، مؤكداً كذلك على الدور الذى يلعبه المعلم فى إعداد الأجيال أخلاقياً، ودور المدرسة كدولاب عمل حقيقى للعملية التعليمية، و لابد من التركيز على الطالب داخل المدرسة، والطالب والمعلم الى المدرسة مرة أخرى لتعود العملية التعليمية الى انتظامها وجديتها.

وأعرب سيادته عن أمله أن تكون النقابة هى عيون الوزارة بالميدان، فعلينا العمل أولاً، فنحن جميعاً فى خدمة الطالب، داعياً المولى أن يكون وزيراً ناجزاً بالميدان محققاً لآمال وطموح الزملاء المعلمين.

وعن ماتم خلال الفترة الماضية أوضح الدكتور الوزير أنه تم إرسال تعديلات قانون الكادر الخاص الى مجلس الوزراء، وكذلك رفع قيمة مكافأة نهاية الخدمة من شهر الى شهرين عن كل سنة خدمة، ويجرى العمل مع الأكاديمية على الانتهاء من المشكلات المتعلقة بترقية المعلمين، وتغيير المسمى الوظيفى، وإضافة سنه خبرة لحملة الماجستير، وسنتين للحاصلين على الدكتوراة، مشيراً الى أنه تم تخفيض مدد الترقية من معلم مساعد الى معلم الى سنتين بدلاً من ثلاثة سنوات.

كما أكد الوزير على أنه لن يجروء طالب على إهانة معلم بعد اليوم، موضحاً رفضه توسط عضو مجلس شورى للعفو عن طالبين أهانا معلميهما بأحدى مدارس محافظات القناة، مشيراً الى أنه سيتابع العملية التعليمية ميدانيا وسيقوم بزيارة مديرية تعليمية على الأقل اسبوعياً...
وأجاب سيادته على العديد من استفسارات السادة الحضور، وكانت معظمها تتعلق بنظام ندب المعلمين لامتحانات الشهادات العامة، وتجهيز الاستراحات، وصرف مكافأة العمل بالامتحانات العامة، ودور الوزارة فى مكافحة الغش ، وإعادة النظر فى نظام التقويم بالمرحلة الابتدائية.

وأوضح الدكور أحمد الحلوانى أن النقابة لاتدعو الى اعتصام أو إضراب إلا إذا أغلقت جميع الأبواب فى وجوهنا، فالإضراب والاعتصام كالكى، يكون آخر الدواء، على ألا يضار طالب، مشيداً بترحيب الوزارة الدائم بمناقشة كل ما يخص المعلمين وتعرضه النقابة.

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Cheap Web Hosting